Connect with us

أخبـــار الأفلام

إيرادات فيلم “فاست X” تتجاوز نصف مليار رغم أرقامه المحبطة في السوق المحلية

فاست X تخط للتو حاجز النصف مليار دولار في ألاسبوع الثالث في دور العرض، على الرغم من تراجع الإيرادات في الولايات المتحدة. يعد هذا الفيلم العاشر في سلسلة فاست التي بدأت بالفيلم الجريمة المتواضع “The Fast and the Furious” في عام 2001، والذي شارك في بطولته فين ديزل وبول ووكر. في السنوات التي تلت ذلك، ازدادت حدة المشاهد الحركية وتوسعت فرقة الممثلين. وتشمل فرقة النجوم المشاركة في فيلم فاست X فين ديزل وميشيل رودريغيز وسونج كانغ وتيريس جيبسون ولوداكريس وبري لارسون وجايسون موموا وشارليز ثيرون وريتا مورينو وهيلين ميرين وجيسون ستاثام وغيرهم الكثير.
وفقًا لموقع “Collider”، ارتفعت إيرادات فيلم “فاست X” إلى إجمالي عالمي قدره 603.2 مليون دولار في نهاية هذا الأسبوع. يعتبر الفيلم حاليًا ثالث أعلى فيلم من حيث الإيرادات لهذا العام بعد أفلام “Guardians of the Galaxy Vol. 3” و “The Super Mario Bros. Movie”. ومع ذلك، تعود هذه الإيرادات بشكل كبير إلى الأسواق الدولية، حيث بلغت إيراداته في السوق المحلية نحو 128.5 مليون دولار فقط، وهو رقم متواضع نسبيًا.
إيرادات فيلم “فاست X” قد تكون أخبار سيئة لفيلم “فاست 12”
في الأصل، كان من المقرر أن يكون “فاست X” الجزء الأول من جزءين يختتمان السلسلة الحالية من سلسلة أفلام “فاست”. ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم، الذي يشار إليه عادة باسم العمل المؤقت “فاست X: الجزء 2″، في دور العرض في عام 2025. ومع ذلك، أثناء الترويج لفاست X، تلمح ديزل أن شركة Universal طلبت ختامًا مكونًا من ثلاثة أجزاء بدلاً من جزئين بعد العروض الأولية.
ومع ذلك، يبدو أن مصير فيلم “فاست 12” المحتمل مشوبًا بالشك في ضوء إيرادات شباك التذاكر. على الرغم من أن تجاوز حاجز النصف مليار دولار هو إنجاز هائل لأي فيلم، إلا أن فيلم فاست الجديد يأتي بتكلفة قدرها 340 مليون دولار قبل احتساب تكاليف الدعاية والإعلان. إذا انخفض أداء الفيلم التالي بشكل أكبر في الولايات المتحدة، أو ما هو أسوأ بكثير، تعرض لانخفاض كبير لأول مرة في الأسواق الدولية، فقد يتسبب ذلك في منع فيلم “فاست 12” من الظهور على الإطلاق.
ما زال من غير المعروف ما إذا كان فيلم “فاست 12” سيتفوق على “فاست X”، كما يحدث في الأفلام التي تعلن كونها الجزء الأخير. ومع ذلك، يستمر الفيلم الحالي في تحقيق نتائج مخيبة للآمال. في الواقع، في الأسبوع الثالث، حل الفيلم بمركز أقل في قائمة أفلام الخمسة الأعلى في السوق المحلية مقارنة بفيلم “Guardians of the Galaxy 3” الذي يعرض للمرة الخامسة. هذا لا يبشر بالخير لمستقبله في السوق المحلية. مع قدوم أفلام كبيرة مثل “Elemental” و”Indiana Jones 5″ لتقديم منافسة أكبر، يمكن أن يكون “فاست X” بداية لتأثير سلبي يؤثر على فيلم “فاست 12” ويقوم بطرحه من المنافسة تمامًا.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending