Connect with us

قــوائــم

أفضل أفلام عن الكوارث تدور أحداثها في مدينة 

سواء كانت أفلام حركة كوميدية أو أفلام رعب صريحة، هناك فيلم يناسب الجميع. تعتبر أفلام الكوارث التي تدور في المدن خاصة شائعة بشكل خاص حيث تلتقط تجارب الحياة اليومية. يوجد شعور غريب بالمتعة عند المشاهدين عند مشاهدة أشخاص يشبهونهم يتعرضون للتفجير أو التجمد أو الغرق أو التهامهم من قبل وحوش. الأفضل حتى إذا كانت المدينة التي يتعرض فيها الأشخاص معروفه للجميع (وهذا هو السبب في أن نيويورك غالبًا ما تظهر في هذا النوع من الأفلام). بصرف النظر عن أنها مسلية، يمكن لأفلام الكوارث أن تشير أيضًا إلى كيفية تعامل الأجيال مع الكوارث الطبيعية والتهديدات العالمية، مثل تفصيل زلزال كاليفورنيا المروع في سان فرانسيسكو عام 1906. كما تلتقط هذه الأفلام المخاوف الاجتماعية – فيلما “The Day After” و”Threads” يعكسان رعب فترة الحرب الباردة من الصراع النووي، و- في الآونة الأخيرة – فيلم “The Day After Tomorrow” يعبر عن خوفنا من تغير المناخ.

فيلم‘2012’ (2009)

فيلم 2012 المبهر والمبالغ فيه بشكل جنوني من إخراج رولاند إميريش يستند إلى فرضية أن التقويم القديم للمايا كان صحيحًا – فالعالم محكوم بالانتهاء في عام 2012. تتنوع الشخصيات في الفيلم وتشمل جيولوجيًا ورجل أعمال روسي وعائلة وابنة الرئيس الأمريكي، ويتعين عليهم التنافس مع الزمن بينما تنهار الكوكب حولهم.

فيلم‘‘Deep Impact’ (1998)

مذنب ضخم ، اكتشفه طالب المدرسة الثانوية ليو (إليجاه وود) ، من المقرر أن يصطدم بالأرض ويخلق حدثًا قريبًا من الانقراض. يكشف الصحفي (تيا ليوني) عن القصة بينما ينشر الرئيس الأمريكي (مورجان فريمان) رواد فضاء لمحاولة إطلاق النار على الكويكب. ينقسم الكويكب إلى جزأين ، أحدهما يسقط في المحيط ويحدث تسونامي هائل يجتاح مدينة نيويورك.

فيلم ‘The Day After Tomorrow' (2004)

يتسبب تغير المناخ المتسارع في نشوء عصر جليدي عالمي جديد. يعاني نصف الكرة الشمالي من العواصف المتجمدة ، مما يجعل سام (جيك جيلينهال) وأصدقائه محاصرين في نيويورك التي غمرتها المياه الآن. تكافح مجموعة من الشخصيات ، بما في ذلك السياسيين والعلماء ومصالح الحب والفقراء المحكوم عليهم بالفشل ، من أجل البقاء على كوكب الأرض المتجمد الآن.

فيلم ‘Sharknado’ (2013)

إعصار من المحيط محمّل بأسماك القرش الغاضبة يضرب لوس أنجلوس. سرعان ما امتلأت المدينة بمياه البحر وأسماك القرش القاتلة بينما يتصارع راكب الأمواج فين وأصدقاؤه من أجل البقاء. تم هزيمة “sharknados” أخيرًا بالقنابل التي تم إسقاطها من طائرة هليكوبتر – ولكن ليس قبل أن يمسك الشياطين المسننة بالمروحية

فيلم ‘Cloverfield’ (2008)

Cloverfield هو فيلم رعب تم العثور عليه بعد مجموعة من سكان نيويورك الشباب يتعرضون لهجوم من وحش عملاق يشبه Godzilla. قصة مؤطرة كتسجيلات فيديو سرية اكتشفها الجيش ، تتبع قصة روب وأصدقائه وهم يحاولون الهروب من نيويورك. ينتهي الفيلم مع Rob and Beth in Central Park ، قبل أن يقصف الجيش المدينة بأكملها لقتل الوحش.

فيلم ‘These Final Hours’ (2013)

عاصفة نارية كارثية من كويكب بيرث ، أستراليا الغربية ، في غضون 12 ساعة. ينفجر السكان في حالة من الذعر واليأس . جيمس (ناثان فيليبس) ، شاب منغمس في نفسه ، ينوي الانضمام إلى حفلة – لكن ينتهي به الأمر بمساعدة فتاة مفقودة تبلغ من العمر 10 سنوات (أنجوري رايس) في العثور على عائلتها. يلتقي جيمس مجددًا بصديقته على الشاطئ قبل وصول العاصفة النارية.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending