Connect with us

قــوائــم

أفضل أفلام الرسوم المتحركة من مارفل

قامت مارفل بإنتاج عدد من أفلام الرسوم المتحركة المشهود لها بالجودة. في حين أن القصص المعقدة من القصص المصورة لمارفل قدمت الكثير من المواد للسرد المتشابك في عالم مارفل السينمائي، فإن تطوير المشاريع المتحركة تحت تسمية مارفل يوفر مزيدًا من الحرية الإبداعية للمخرجين. الرسوم المتحركة شكلت نسبة كبيرة من تكييفات الكتب المصورة على مر السنين، حيث حققت المشاريع التي تستند إلى مارفل ودي سي كوميكس نجاحًا كبيرًا، بعضها حتى أنتجت عوالمًا مشتركة تنافس مغامرات الأفلام الحية
فيلم Iron Man & Hulk: Heroes United (2013)
انطلقت سلسلة “Marvel’s Heroes United” بفيلم “Iron Man & Hulk: Heroes United” في ديسمبر 2013. كان هذا أول فيلم مباشر إلى الفيديو من إنتاج استوديوهات مارفل للرسوم المتحركة. استخدم فيلم Iron Man & Hulk تقنية جديدة مبتكرة تعرف باسم “2-D wrap”، حيث يتم لف الرسوم المتحركة التقليدية حول الشخصيات، مما يضيف لها الملمس والوزن ويؤكد على تعابير الشخصيات الوجهية. تتضمن القصة علماء هايدرا الذين يستخدمون شخصية الـ “أبومينيشن” للقبض على هالك واستنزاف طاقته الغاما. باستخدام نسخة من مُحَمِّل القوة القوس الخاص بـ “آيرون مان”، يقومون بإنشاء المخلوق “زيزاكس”، في حين يواجه هالك وآيرون مان أيضًا مخلوقات “وينديجو” و”ماندرويدات”، مما يصف مغامرة خفيفة وذكية للمنتقمين الاثنين.
فيلم Avengers Confidential: Black Widow & Punisher (2014)
بعد سلسلة Marvel Anime، تم إنتاج فيلم Avengers Confidential: Black Widow & Punisher عام 2014 كفيلم أنمي ياباني بإنتاج استوديو Madhouse. يتابع الفيلم مغامرة الأرملة السوداء والمعاقب، اللذين يتعاونان لوقف مؤامرة شريرة من قبل منظمة شريرة تعرف بليفياثان. الأجواء المظلمة والمليئة بالعنف توفر إعدادًا مثاليًا لعنف المعاقب، على الرغم من وجود تحول غريب في الأجواء في منتصف الفيلم عندما يتم تقديم شخصية مفضلة من قصص مارفل كوميكس، أماديوس تشو. يظهر فريق المنتقمين في النهاية، ولكن الأرملة السوداء والمعاقب هما محور هذه المغامرة المثيرة، التي تضم العديد من المشاهد المثيرة وتوائم الأحداث غير المتوقعة.
فيلم Iron Man & Captain America: Heroes United (2014)
بعد فيلم Iron Man & Hulk: Heroes United، استخدم فيلم Iron Man & Captain America: Heroes United لعام 2014 نفس تقنية “2-D wrap” لإضفاء واقعية إضافية على القصة. في هذا الفيلم، يتعاون آيرون مان والكابتن أمريكا لمواجهة الأعداء مثل الجمجمة الحمراء وهايدرا، بالإضافة إلى الحرفة المهمة، حيث يتعاون الأشرار لإسقاط الكابتن أمريكا مرة واحدة وإلى الأبد. يعرض هذا الفيلم المتحرك علاقة أكثر مرحًا بين توني ستارك وستيف روجرز من نظرائهم في عالم مارفل السينمائي، حيث يعتقد كل بطل أن لديه أفضل طريقة لحل المشاكل، ويختبر كل منهما طرقًا مضحكة ومسلية للغاية.
فيلم Iron Man: Rise of Technovore (2013)
إنتاج استوديو Madhouse لعام 2013، الذي يتبع سلسلة Marvel Anime، يتميز بتواجد ماثيو ميرسر ونورمان ريدس يؤديان أصوات آيرون مان والمعاقب على التوالي. في أعقاب وفاة War Machine المأساوية، يجب على توني ستارك تبرئة اسمه بينما تعتبره SHIELD المشتبه به الأول. في حين يتعاون هوكاي والأرملة السوداء للقبض على آيرون مان، يتشكل ثنائي المنتقم المدرع مع المعاقب للقضاء على إيزيكيل ستين، ابن أوبادايا ستين، والتكنوفور. قد يكون وقت ظهور المعاقب محدودًا إلى حد ما، ولكن الشخصية تلمع حقًا في هذه القصة التي تتحدث عن العدالة، ومع ذلك يتم الحفاظ على الجو المشدد بفضل مطاردة SHIELD لآيرون مان.
فيلم Marvel Rising: Secret Warriors (2018)
تم إصدار فيلم Marvel Rising: Secret Wars في سبتمبر 2018 بشكل متزامن على قناة ديزني وديزني إكس دي. يعتبر هذا الفيلم أول فيلم كامل الطول في سلسلة Marvel Rising. في أعقاب التحول العالمي للإنهيومان، تشكل فرقة جديدة تحت قيادة الكابتن مارفل تعرف بـ Secret Warriors وتتكون من السيدة مارفل، سكويرل جيرل، إنفيرنو، باتريوت، لوكجاو، ميس أمريكا، وكويك، بأصوات كلوي بينيت من مسلسل Agents of SHIELD. تعمل الفرقة الجديدة مع SHIELD لمواجهة تهديد إنهيومان جديد يسمى Exile، وعلى الرغم من أن فيلم Marvel Rising: Secret Wars قد لا يكون أعلى تقييمًا من المشاريع المتحركة لمارفل، إلا أن الفيلم أنتج سلسلة متحركة جديدة مذهلة ومثيرة للإعجاب.
فيلم 
بعد سلسلة Marvel Anime، تم إنتاج فيلم Avengers Confidential: Black Widow & Punisher عام 2014 كفيلم أنمي ياباني بإنتاج استوديو Madhouse. يتابع الفيلم مغامرة الأرملة السوداء والمعاقب، اللذين يتعاونان لوقف مؤامرة شريرة من قبل منظمة شريرة تعرف بليفياثان. الأجواء المظلمة والمليئة بالعنف توفر إعدادًا مثاليًا لعنف المعاقب، على الرغم من وجود تحول غريب في الأجواء في منتصف الفيلم عندما يتم تقديم شخصية مفضلة من قصص مارفل كوميكس، أماديوس تشو. يظهر فريق المنتقمين في النهاية، ولكن الأرملة السوداء والمعاقب هما محور هذه المغامرة المثيرة، التي تضم العديد من المشاهد المثيرة وتوائم الأحداث غير المتوقعة.
فيلم The Invincible Iron Man (2007)
فيلم “The Invincible Iron Man” الذي تم إصداره في عام 2007 يعد المشروع الثالث في سلسلة Marvel Animated Features، والتي تضم ثمانية أفلام تم إنتاجها مباشرة للفيديو من قبل Marvel Animation وLionsgate Entertainment. يتناول فيلم “The Invincible Iron Man” قصة توني ستارك، الرجل الثري والمتأكد من نفسه، الذي يكتشف مدينة صينية مفقودة ويطلق عن غير قصد قوة شريرة قديمة. من أجل إنقاذ العالم، يجب على ستارك أن يصبح آيرون مان ويواجه الماندارين في إعادة رائعة لأصول بطل آيرون مان الخارقة. يمكن القول أن تصوير الماندارين في فيلم “The Invincible Iron Man” كان أكثر شعبية من تصويره الأصلي في عالم مارفل السينمائي، على الرغم من أن هذا التوجه الجديد في أصل آيرون مان يأخذ بعض الحريات من المادة المصدرية.
فيلم Thor: Tales Of Asgard (2011)
تم إصدار فيلم “Thor: Tales of Asgard” في عام 2011، وهو المشروع النهائي في سلسلة Marvel Animated Feature. يتميز الفيلم بمشاركة الأخوين الشباب ثور ولوكي في مغامرة إلى جوتنهايم لاستعادة سيف سورتور الأسطوري. يرافق الأشخاص الثلاثة المحاربين الشقيقين في مغامرتهم في سعي يتحدى فيه القوة والإرادة. يتميز فيلم “Thor: Tales of Asgard” بسرده لقصة بطل شاب في المستقبل الذي لم يتم اعتباره بعد جديرًا بحمل قوة ميولنير. يثبت “Tales of Asgard” مرة أخرى أن الرسوم المتحركة من مارفل يمكنها أن تحكي قصة مقنعة ومعتقدة ومشوقة بنفس قدرة المشاريع الحية.
فيلم Doctor Strange: The Sorcerer Supreme (2007)
تم إصدار فيلم “Doctor Strange: The Sorcerer Supreme” في عام 2007، وقد سرد قصة منشأ ستيفن سترينج كسيد المستحيلات وأخيرًا الساحر الأعلى قبل ما يقرب من عقد من الزمان قبل أن يروى القصة في عالم مارفل السينمائي. كفيلم رابع في سلسلة Marvel Animated Feature، يستعرض “Doctor Strange: The Sorcerer Supreme” حادث السيارة المميت ورحلة الاكتشاف التي يخوضها الجراح العصبي المتعجرف إلى عالم المستحيلات. يستند الفيلم إلى الساحر الشهير في قصص مارفل الهزلية، سنوات قبل تجسيده بواسطة بينديكت كامبرباتش في الأفلام الحية. يعد “Doctor Strange: The Sorcerer Supreme” إعادة روائية ممتعة ومسلية لأصوله، وصراعاته الداخلية مع الغرور، ورحلته لاكتساب قواه.
فيلم Spider-Man: Into The Spider-Verse (2018)
مستوحى من شخصية مايلز موراليس في قصص مارفل الهزلية، وهو سبايدرمان من عالم مارفل الأولتيمي، أحدث فيلم “Spider-Man: Into the Spider-Verse” تحولًا ضخمًا في مشاريع مارفل المتحركة بعد إصداره في ديسمبر 2018. يتميز الفيلم بطاقم صوتي مميز ومشاهد رسوم متحركة رائعة، وحاز على إشادة كبيرة من النقاد، حتى حصد جائزة الأكاديمية لأفضل فيلم رسوم متحركة. كفيلم أول في ثلاثية من إنتاج سوني، يروي “Into the Spider-Verse” قصة مايلز موراليس كسبايدرمان، الذي يحل محل نسخة بيتر باركر في عالمه، ويتحد مع سبايدرمانات من عوالم متعددة (بما في ذلك خنزير) للقضاء على الملكبين في قصة استثنائية عن الأمل والمثابرة والمسؤولية. “
فيلم Spider-Man: Across The Spider-Verse (2023)
بعد “Into the Spider-Verse”، حقق فيلم “Spider-Man: Across the Spider-Verse” إشادة مماثلة من النقاد عند إصداره في يونيو 2023، حيث يُعيد الجمهور إلى ملاقاة مايلز موراليس، الذي يضفي عليه صوت شاميك مور. بينما يعمل مايلز كسبايدرمان في عالمه، يُفجِّر عن غير قصد تهديدًا قاتلًا على العوالم المتعددة ويواجه سبايدرمان 2099 وجمعية السبايدر في محاولة للقضاء على الشرير الجديد، لكن مايلز سرعان ما يدرك أنه قد يكون هو المشكلة بالفعل. تتنافس أساليب الرسوم المتحركة الجديدة وسرد القصة المعقد في “Across the Spider-Verse” ربما مع “Into the Spider-Verse”، ومع فيلم ثالث مخطط لعام 2024، يبدو أن أفلام مارفل المتحركة تزداد شهرة وجماهيرية.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending